شهادة PMP البريطانية في مصر – منار حامد

في عالم الأعمال التجارية الحالي في مصر و الذي يمتاز بالتنافس العالي نجد أن المزيد و المزيد من المؤسسات تتجه نحو طرق إدارة المشروعات الحديثة، و سواء كنت على أعتاب إنشاء شركة جديدة تتكلف عدة ملايين من الدولارات أو تخطط لتغيير مقر شركتك، فلسوف تساعدك دراسة شهادة PMP البريطانية على اكتساب استراتيجيتك الملائمة لإدارة المشروع الخاص بك و منه إلى الحصول على نتائج عالية الجودة في الوقت المحدد و بالميزانية الموضوعة.
و من هنا أصبح الإقبال في مصر على دراسة و الحصول على شهادة PMP يزداد بشكل ملحوظ مؤخراً حتى يتم تقديم إطار عمل كاملاً للتعليم و التطوير المستمر الكائن بمصر في هذه الفترة بعد استقرار الأوضاع، و الذي يحتاج إلى أنظمة جديدة و قيادة جيدة. و التي تمنحك PMP البريطانية حصراً أكثر السبل و الطرائق لتكون قائد ومدير متميز في إدارة المشروعات، حيث تعد القيادة العظيمة و الأنظمة الفعالة و القدرة على إصدار الأحكام الصائبة من الأمور الحيوية في إدارة المشروعات التي تكتسبها من خلال دراستك لشهادة PMP البريطانية بما يلائم سوق العمل الجديد في مصر و الذي بدأ حديثاً بانفتاح يدعو للتفاؤل و خاصة للشباب و الخريجين الجدد و أيضاً لمديرين المشروعات المحترفين بلا شك. و بحيث يكتسب الدارس عدة مهارات لازمة لأي مدير مشروعات محترف حيث أن شهادة PMP البريطانية تهدف إلى تقديم مفهوم متكامل عن الخلفية الأساسية اللازمة لإدارة المشروعات، حيث تهتم بدراسة دورة حياة المشروع و توضح لك أصحاب المنفعة الرئيسيين، كما تصف لك دور مدير المشروعات، بالإضافة إلى شرح أشهر طرق إدارة المشروعات كما تعلمك كدارس لشهادة PMP كيف تضح إطار زمني واضح و ملائم لتنفيذ المشروع و لكل مرحلة من مراحل تنفيذه، و طريقة تنفيذه لتحقيق النتائج المرجوة منه .
و قد أوضح أكثر الحاصلين على شهادة PMP في مصر حديثاً أن عملية التخطيط للمشروع الذي تديره تتضمن وضع سلسلة من الافتراضات و دراسة القيود التي تواجه المشروع، و أن أكثر ما ساعدهم الحصول على شهادة PMP البريطانية على الفهم الجيد لهذه العوامل و بالتالي على التخطيط لمشروع ذي حجم مناسب و أهداف ملائمة، و أن ذلك لم يكن ليتم لولا دراستهم لشهادة PMP تحديداً. و الذي وضع أول خطاهم على الطريق الصحيح من خلال وضع الافتراضات الصائبة سواء كانت المدى (النطاق) أو الأشخاص أو الموارد المادية. و أخذ الوقت و التكلفة و الجودة (أو المواصفات) في الاعتبار قبل البدء ولكن بشكل يلائم العمل بسوق العمل المصري الحالي و أحياناً بالاشتراك مع بعض اسواق العمل الأجنبية سواء من خلال الاستيراد أو التصدير.
الان وبعد دراستهم لشهادة PMP البريطانية أصبحوا مدركين لبعض الأدوات و الأساليب التي يستخدمها مدراء المشروعات في الوقت الحالي في مصر كما عرفوا كيف وأين يمكنهم تطبيق تلك الأدوات و الأساليب. و بينما يتطور مستواهم المهني في مجال إدارة المشروعات أثناء دراسة شهادة PMP البريطانية يمكنهم التطلع إلى زيادة معرفتهم وخبرتهم أكثر من ذلك من خلال الاستفادة من الموسوعة العلمية التي تقدمها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في مجال المشروعات باللغة العربية و المتاح للجميع الاستفادة منها مع المحافظة على حقوق الملكية الفكرية الخصة بالأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.

منار حامد

أضف تعليق